مقالات مهمة
اخبار فنيةسوشيال ميديامشاهير العرب
أخر الأخبار

افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته 39 والإحتشام هو المطلب الأول

         

انطلقت مساء الأحد  فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 بدار الأوبرا المصرية  وتستمر حتى 22 نوفمبر الجاري.

وأفاد مراسلنا في القاهرة بأنه يشارك في الدورة الجديدة أفلام من 52 دولة  وسط منافسة بين 97 فيلما طويلا و18 فيلما قصيرا و10 أفلام كلاسيكية.

ويصل عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو 30 عرضا  و57 عرضا ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويشهد يوم الافتتاح  عرض فيلم “The Fabelmans” الذي تدور أحداثه حول شاب يدعى سامي  ينشأ في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية في ولاية أريزونا، ويكتشف كيف يمكن أن تساعده قوة الأفلام على رؤية الحقيقة.

ومن النجوم المشاركين في المهرجان محمود حميدة ومصطفى فهمي وإدوارد وليلى علوي وشريف منير وغيرهم.

من جهة أخرى انتقدت الفنانة ليلى علوي وزارة الثقافة بعدم تخصيص مقر دائم لمهرجان القاهرة السينمائي.

وقالت في تصريحات تلفزيونية على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى في دورته الـ ٤٤، «إنها مع كامل احترامها لدار الأوبرا المصرية ولوزارة الثقافة تتمنى أن يكون للمهرجان مكان معين يخصص لإقامة المهرجان كل عام، يكون مجهز للفعاليات مثل مهرجان كان وبرلين».

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامية إنجى القاضى «إن مهرجان القاهرة السينمائى يحتاج إلى مزيد من الدعم المادى، وتخصيص مكان معين للمهرجان سيتيح الفرصة لإقامة عدة مهرجانات أخرى» .

وعن فيلمها الجديد (مهمة في سهل حشيش) والذى يشاركها بطولته الفنان بيومى فؤاد، قالت إنه فيلم إجتماعى كوميدى سيحبه كل أفراد الأسرة، وتلعب فيه دور الزوجة والأم وتقوم بمهمة معينة خلال أحداث الفيلم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى