اخبار فنيةسوشيال ميديافيديومشاهير العرب
أخر الأخبار

عمرو أديب مهاجما محمد رمضان : ” دا مش منظر انسان مثقف “

علق الإعلامي ”  عمرو اديب ” خلال حلقة يوم أمس الجمعة من برنامجه الحكاية على مقطع الفيديو الذي نشره الفنان ”  محمد رمضان  ” مؤخرا وهو يلقي بدولارات في مياه حمام السباحة كردا منه على الحكم الذي صدر ضده بدفع تعويض تبلغ قيمته 6 مليون جنيه للطيار ”  أشرف ابو اليسر  ” .

وانتقد  عمرو اديب  ظهور  محمد رمضان في الفيديو واصفا ما قام به بالمستفز وأنه أصبح عدو نفسه .. فقال : ” فيديو مستفز جدا لشعب مصر قاعد في البسين وبيرمي دولاارات في الماية والدولاارت حقيقية أو غير حقيقية مش ده موضوعنا .. شئ مستفز في بلد فيها الناس بتطفح الكوتة عشان تجيب رزقها ” .

وتابع : ” هو بيقولنا إيه إن الفلوس دي عالجزمة متهموش إنه النعمة دي متفرقش معاه .. الأستاذ نمبر وان أثار حفيظة عدد كبير من الناس اللي بتحبه .. الراجل ده بصراحة بقى عدو نفسه متفهمشي دماغه بقى فيها إيه وبيفكر إزاي .. اشرحلي إيه الفكرة .. يا نمبر وان إنت مش ملاحظ إنك بقالك سنة بتعمل مصايب ” .

وأضاف عمرو اديب  : ” الناس اللي انت استفزتها دي بتبلعلك أي حاجة كل ما يحصل حاجة يقولك لا ميقصدش إنما الموضوع المرة دي الناس مش مستحملاه .. انت ربنا باركلك وبقى عندك فلوس ومش إنت لوحدك اللي عندك فلوس فيه ناس كتير عندها فلوس وأدك 100 مرة ومبيعملوش كده ” .

وتابع : ” هو بيقولنا إيه إن الفلوس دي عالجزمة متهموش إنه النعمة دي متفرقش معاه .. الأستاذ نمبر وان أثار حفيظة عدد كبير من الناس اللي بتحبه .. الراجل ده بصراحة بقى عدو نفسه متفهمشي دماغه بقى فيها إيه وبيفكر إزاي .. اشرحلي إيه الفكرة .. يا نمبر وان إنت مش ملاحظ إنك بقالك سنة بتعمل مصايب ” .

وأضاف  عمرو اديب  : ” الناس اللي انت استفزتها دي بتبلعلك أي حاجة كل ما يحصل حاجة يقولك لا ميقصدش إنما الموضوع المرة دي الناس مش مستحملاه .. انت ربنا باركلك وبقى عندك فلوس ومش إنت لوحدك اللي عندك فلوس فيه ناس كتير عندها فلوس وأدك 100 مرة ومبيعملوش كده ” .

 

كما خرج ”  عباش شومان ” وكيل  الأزهر السابق بمنشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” علق من خلاله على مقطع الفيديو الأخير للفنان ”  محمد رمضان ” الذي ظهر فيه وهو يلقي بدولارات في مياه حمام السباحة .

فكتب عباس شومان معلنا عن استيائه ورأيه في هذا الفيديو قائلا : ” لله الأمر .. يتداول نشطاء على مواقع التواصل فيديو لممثل مثير للجدل وهو يلقي دولارات في الماء .. وهذا العمل فوق كونه مخالف لأحكام شرعنا الحنيف لما فيه من امتهان للنعمة ويدخل في دائرة السفه الموجب للحجر على فاعله ففيه استفزاز لمشاعر الفقراء الذين لا يمتلكون قوت يومهم ” .

وتابع : ” وليعلم من يفعلون هذه الأفعال أن الأموال التي في أيديهم ليست ملكا لهم على سبيل الحقيقة حتى يفعلون بها ما يريدون .. فالمالك لها هو الله وهي في أيديهم على سبيل الاستخلاف لإنفاقها في مواضعها والتصدق منها على الفقراء فوق إخراج حقهم منها وهو الزكاة وذلك لقوله تعالى ( آمنوا بالله ورسوله وأنفقوا مما جعلكم مستخلفين فيه فالذين آمنوا منكم وأنفقوا لهم أجر كبير ) ” .

وأضاف شومان : ” وإن كان الفيديو مفبركا عليه وهو ما أتمناه فليعلم صانعه أنه ارتكب محظورا شرعيا يأثم بعدد مرات مشاهدته ويعاقب من الله عز وجل بما يستحق .. وفي جميع الأحوال نحن في أزمة خلقية وشرعية وعقلية نسأل الله التعافي منها ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى