مقالات مهمة
اخبار فنية
أخر الأخبار

عالم اثار يكشف سر شعر الملكة تي

اثارت صورة لمومياء   الملكة تي والدة الملك اخناتون والتي تسمى بالست الكبيرة عند المصريين ، والتي تم نقلها ضمن موكب المومياوات الملكية  دهشة رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث ظهرت بشعرها وهو في حالة جيدة رغم مرور آلاف السنوات على تحنيطها.

وعلى الفور انتشرت صورة الملكة ، التي بدت بشعر طويل وكثيف ، مموج وداكن اللون ، ما أثار استغراب الكثير متسائلين عن سر الأمر ، وما الوصفة السحرية التي حافظت على الشعر طيلة هذه الفترة .

وفي هذا الاطار ، قال زاهى حواس ، عالم الآثاروالسياحة ، إن الملكة “تى” صاحبة أفضل شعر فى الحضارة الفرعونية القديمة كانت دائمة الاعتناء بشعرها وعند موتها قاموا بوضع خلطات من الحنة وتقنيات التحنيط لحفظ شعرها تمهيدًا لحياة البعث والخلود بعد الموت .

وتابع زاهى حواس ، خلال لقائه مع الإعلامى عمرو أيب فى برنامج “الحكاية” ،  أن أسرار التحنيط عند القدماء المصريين معروفة الآن وقام العلماء الأجانب باستخدامها فى كثير من أعمال التحنيط والحفاظ على بعض الأعمال والجثث ، واضاف حواس ان الملكة تي كانت سيدة قوية جداً واشترى لها زوجها قصر وهي ليست سيدة قصيرة وانما تظاهي في طولها طول زوجها وبالرغم من كل هذا تزوج عليها زوجها سيدة أخرى  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى