مقالات مهمة
اخبار فنيةسوشيال ميديامشاهير العرب
أخر الأخبار

رحيل مؤثر للعملاق عزت العلايلي

رحل الفنان الكبير عزت العلايلي يوم الجمعه الماضي بعد تدهور حالته الصحيه بشكل مفاجيئ ،  و شهدت جنازة الفنان العلايلي  داخل أحد المساجد بمنطقة السادس من أكتوبر ، حضور عدد من نجوم السينما والتلفزيون من أجل وداع العلايلي بعد وفاته ، صباح الجمعة ، عن عمر يناهز الـ 86 عاما.

الهام شاهين

وكان  محمود العلايلي  ابن الفنان الراحل قد  أعلن عن الخبر عبر صفحته في الفيس بوك قائلاً  : “توفى صباح اليوم والدي الفنان عزت العلايلي ، تقام صلاة الجنازة بعد صلاة العصر بجامع المروة” .
وحرصت إيناس عبدالدايم ، وزيرة الثقافة المصرية على التواجد في الجنازة ، وتحدثت عن الراحل قائلة : ” فقدنا اليوم اسم كبير في الفن المصري والعربي، رجل يملك الكثير من الإنجازات العظيمة عبر تاريخه، له مواقف عديدة مشرفة ساند فيها الثقافة في بلاده” .

وللراحل أعمال رائعة بقت في قلوب عشاق السينما على مدار عقود من أبرزها الفيلم الوطني الطريق إلى إيلات فضلا عن الأرض والمواطن مصري والطوق والإسورة والتوت والنبوت والسقا مات والانس والجن مع عادل امام وبستان الدم مع يسرا وهو من اهم افلام الرعب التي انتجت للسينما المصريه ، وآخرها فيلم تراب الماس عام 2018.

وبدا التأثر على الفنانة لبلبة فور وصولها إلى الجنازة ، وتذكرت مواقف جمعتها بالفنان الكبير: ” آخر مرة التقيت به في عزاء الكاتب وحيد حامد الشهر الماضي ، دارت بيننا أحاديث ودية كعادته ، فهو شخص مقرب من الجميع ، جمعتني به صداقه قوية وعميقة”.

وتردف النجمة المصرية بينما تنساب الدموع من عينيها: ” امتاز بطابع مختلف في أعماله ، وتمكن من  خلق مساحة خاصة باسمه وسط جيل من عمالقة التمثيل ، كان دائما يختار أدواره بدقة وعناية بالغة ، وأعماله الفنية تشهد على ذلك “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى