مقالات مهمة
اخبار فنيةسوشيال ميديافيديو
أخر الأخبار

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل يرعى حفل سوق عكاظ

 

( واس – نجمك )

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم حفل سوق عكاظ ضمن موسم الطائف , الذي يُعد أحد مواسم السعودية التي يرأس لجنتها العليا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية  حفظه الله .

وكان في استقبال سموه بسوق عكاظ معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس لجنة موسم الطائف الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب ومعالي محافظ الطائف الأستاذ سعد بن مقبل الميموني .
وفور وصول سموه إلى مقر الحفل عُزف السلام الملكي ، ثم شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً يحكي مسيرة سوق عكاظ منذ إعادة إحيائه والمراحل التي مر بها ، تلاه أوبريت “عرب ٥٠١ ” الذي غنى فيه فنان العرب محمد عبده والمطرب العراقي الكبير كاظم الساهر والفنانه اللبنانيه كارول سماحه ،  والذي يؤرخ لنشأة سوق عكاظ قبل ١٥٠٠ عام.
وظهرت من خلال هذا الأوبريت جملة من الصور الإبداعية التي تجسد فصلا مهما من فصول التاريخ الاجتماعي والثقافي والإبداعي العربي، بما في ذلك استحضار شعر المعلقات والشعر العربي من خلال التطورات التي مر بها إلى عصرنا الحاضر.

وظهرت من خلال هذا الأوبريت جملة من الصور الإبداعية التي تجسد فصلا مهما من فصول التاريخ الاجتماعي والثقافي والإبداعي العربي، بما في ذلك استحضار شعر المعلقات  والشعر العربي من خلال التطورات التي مر بها إلى عصرنا الحاضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى