مقالات مهمة
اخبار فنيةسوشيال ميديامشاهير العرب
أخر الأخبار

سجن مغني “راب” بعد أغنية “تحرض القصّر على الدعارة أو البغاء”

قضت محكمة مغربية بسجن مطربي “راب”، لمدة عامين لكل منهما، بسبب أغنية أطلقاها على موقع “يوتيوب”، اعتبرت السلطات ومنظمة معنية بحقوق الأطفال، أنها تحرض القصر على “الدعارة أو البغاء”. 

وحسب موقع  مغربي شهير  فإن المحكمة الابتدائية في مدينة فاس قضت بسجن الشابين عقب إدانتهما بتهمة “تحريض القاصرين على الدعارة أو البغاء  والتحريض على ارتكاب جناية أو جنحة بواسطة وسيلة إلكترونية تحقق شرط العلنية والمشاركة في ذلك”.

ونقل الموقع عن مصدر مطلع، أن المحكمة طلبت في مقتضى الحكم بحذف  الفيديو من موقع يوتيوب.

وكانت أغنية “شر زيدي كبي أتاي”، ومعناها “اسكبي الشاي”، قد حققت أكثر من 6 ملايين مشاهدة خلال بضعة أيام، مما أثار غضب الكثير من النشطاء والجمعيات الحقوقية، التي اعتبرتها “تتضمن دعوات للاغتصاب والاعتداء على الأطفال”.

وأوضحت رئيسة جمعية “ما تقيش ولدي” (أي لا تلمس طفلي) في تصريحات صحفية، أن منظمتها “لم تكن طرفا” في الدعوى القضائية، مردفة: “طالبنا فقط بحذف الأغنية من منصات التواصل الاجتماعي”.

وكان مؤديا “شر كبي أتاي” قد دافعا، عبر ظهور لهما على مواقع التواصل الاجتماعي، عن محتوى الأغنية الخاصة بهما، زاعمين أن عباراتها “تم تأويلها بشكل خاطئ، وأنها لا تحرض على اغتصاب القاصرات، بل ترسل رسائل تحذيرية إلى الآباء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى