مقالات مهمة
اخبار فنيةسوشيال ميديامشاهير العرب
أخر الأخبار

«واحة الإعلام» تواكب الأحداث الكبرى في السعودية

تستعرض أكثر من 30 مشروعاً وطنياً بتقنيات متطورة

المصدر – صحيفة الشرق الأوسط

انطلقت من العاصمة السعودية الرياض، الجمعة، «واحة الإعلام»، في نسختها الرابعة بوصفها إحدى المبادرات الجديدة التي أطلقتها وزارة الإعلام السعودية؛ بهدف تطوير التغطية الإعلامية في المناسبات الكبرى والأحداث الوطنية.

وتستعرض «واحة الإعلام»، التي تأتي بالتزامن مع استضافة المملكة القمم الثلاث «القمة السعودية الأفريقية»، و«القمة العربية غير العادية»، و«القمة الإسلامية الاستثنائية»، أكثر من 30 مشروعاً من المشروعات الوطنية التحولية الكبرى، وتوفر مساحة مجهّزة بالتقنيات للإعلاميين في بيئة تفاعلية تمكِّنهم من تغطية القمم الثلاث، وتضم 7 مناطق «الترحيب، والحفاوة السعودية، والتواصل، والوادي، والجسر الثقافي، والأجنحة، والمسرح».

ونقلت «واحة الإعلام» الوفود الإعلامية المشارِكة من جميع دول العالم؛ إلى المشروعات الوطنية التحولية الكبرى، وفي مقدمتها مشروع «نيوم»، وذلك في 6 أجنحة تعرض الإنجازات التنموية لتلك المشروعات، بمشاركة كل من وزارة الرياضة، و«الهيئة الملكية لمحافظة العلا»، وهيئة تطوير منطقة عسير، وشركة الدرعية، و«الصندوق السعودي للتنمية»، و«مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية»، وبنك التصدير والاستيراد السعودي، ومشروع المسار الرياضي، ومبادرة كنوز، وشريك التفعيل الثقافي «المعهد الملكي للفنون التقليدية»، وشريك الضيافة «شركة جاهز».

ووفّرت «واحة الإعلام»، التي تقام على مساحة 18 ألف متر، إلى إتاحة الفرصة للزائر كي يخوض تجربة متكاملة، يمر خلالها على جميع أقسام الواحة، التي تخاطب عقله وحواسه وعواطفه، ليشعر بأنه يزور تلك المشروعات والمبادرات على أرض الواقع.

ومن المناطق الجديدة التي جرى استحداثها في الواحة «مسرح الواحة»، الذي يستضيف عدة جلسات حوارية في عددٍ من الموضوعات، التي ترتبط بالقمم التي تستضيفها المملكة، إضافة إلى دعوة عدد من قياديي المشروعات الكبرى؛ لاستعراض التقدم الذي أحرزته، وسماتها النوعية، مع إتاحة الفرصة للصحافيين لطرح الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بها.

كما تعزز «الواحة» الزخم الإعلامي للمبادرات والإعلانات المواكبة للقمم الثلاث، في مختلف المنصات الإعلامية المحلية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى