مقالات مهمة
اخبار فنيةسوشيال ميديامشاهير العرب
أخر الأخبار

تعرف على جميع احداث جائزة الأوسكار 2023

انطلق حفل إعلان جوائز الأوسكار الـ95، الذي تنظمه الأكاديمية الأميركية لعلوم وفنون الصورة للاحتفال بأفضل الأعمال السينمائية التي أنتجت خلال العام الماضي.

“كل شئ في كل مكان مرة واحدة ” يفوز بأوسكار أفضل فيلم

توج فيلم “كل شئ في كل مكان مرة واحدة ” بجائزة أوسكار أفضل فيلم في حفل إعلان جوائز الأوسكار 95 والذي أقيم في 12 مارس/آذار 2023 على مسرح دولبي بلوس انجلوس في كاليفورنيا.

تدور قصة الفيلم حول مهاجرة صينية في منتصف العمر تتورط في  مغامرة مجنونة، تستطيع فيها وحدها إنقاذ الوجود من خلال استكشاف أكوان أخرى والتواصل مع الحياة التي كان من الممكن أن تعيشها.

مفاجأة الأوسكار : براندون فريزر أحسن ممثل

في مفاجأة غير متوقعة، فاز الممثل الكندي براندون قريزر بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم ” الحوت”، وكان فريزر قد قد عانى من زيادة كبيرة في وزنه وابتعد عن البطولة، بل وعن التمثيل كله لسنوات، ثم أعاده مخرج فيلم الحوت إلى الشاشة وإلى جائزة الأوسكار. ولم يكن بكاؤه على خشبة مسرح دولبي إلأ حكاية للعودة للحياة.

أوسكار أفضل أغنية أصلية للفيلم الهندي (RRR)

كان للسينما الهندية نصيبها من جوائز الأوسكار، حيث حصل فيلم (RRR) على أوسكار أفضل أغنية أصلية وهي “Naatu Naatu”.

“توب غن: مافريك” يفوز بأوسكار أفضل صوت

فاز فيلم “توب غن:مافريك” بطولة الممثل الأميركي توم كروز بجائزة أوسكار أفضل صوت، ويعد “توب غن ” بمثابة عودة قوية لبطله توم كروز الذي تعلم الطيران ليستطيع أداء دوره في العمل الذي حقق أرباحا كبيرة. .

أوسكار أفضل سيناريو مقتبس ل”حديث النساء”

حصل فيلم ” حديث النساء” (Women Talking) من اخراج وسيناريو سارة بولي ، ويدور حول العديد من القضايا النسائية، حيث تكافح نساء مجتمع محافظ منعزل من أجل التوفيق بين واقع وحشي مع ما يعتقدن أنه صحيح.

أوسكار أفضل مؤثرات بصرية لفيلم ” أفاتار2″

فاز فيلم “أفاتار2” بجائزة أوسكار أفضل مؤثرات بصرية، وقد غاب المخرج جيمس كاميرون عن الحفل، لكنه تلقى التحية أكثر من مرة خلال الحفل. يذكر أن الفاصل الزمني بين الجزئين الأول والثاني من “أفاتار” يبلغ نحو 14 عاما استطاع خلالها كاميرون أن يصنع عالما مستقلا من الكائنات التي تشبه الانسان، ولكنها تحترم الطبيعة.

أفضل تصميم انتاج ل” كل شئ هادئ في الجبهة الغربية”

اقتنص فيلم ” كل شئ هادئ في الجبهة الغربية” جائزة أوسكار ثانية عن تصميم الانتاج. الفيلم من اخراد ادوارد بيرغر، وهو مأخوذ عن رواية نشرت عام 1929. “كل شئ هادئ في الجبهة الغربية” هو نسخة أخرى من الفيلم الذي صنع عام 1930 ، يدعو إلى وقف الحروب.

واكاندا فورايفر يفوز بجائزة أفضل تصميم ملابس

فازت روث كارتر مصممة ملابس فيلم “واكاندا فورايفر” (Wakanda Forever)، للمخرج رايان جوجلر، بجائزة أوسكار أفضل تصميم ملابس، ويدور الفيلم حول سكان واكاندا الذين يقاتلون لحماية وطنهم من تدخل القوى العالمية. الفيلم بطولة ليتيتيا رايت ولوبيتا نيونغو و داناي جوريرا.

وداع أيرلندي يفوز بجائزة أوسكار أفضل وثائقي قصير

فاز فيلم ” وداع أيرلندي” (An Irish Goodbye) بجائزة أوسكار أفضل فيلم وثائقي قصير، والفيلم من تأليف وإخراج توم بيركلي وروس وايت. تدور أحداثه في مزرعة لأخوين أحدهما مصاب بمتلازمة داون،و الفيلم كوميديا سوداء.

أوسكار أفضل ماكياج لفيلم ” الحوت”

فاز فيلم الحوت ” (The whole)، للمخرج رودريجو فرنانديزبجائزة أوسكار أفضل ماكياج و تصفيف شعر. تدور أحداثه حول أب يزن نحو ستمائة رطل، ويعاني بسدة من عدم القدرة على التواصل مع محيطه الانساني.

أوسكار أفضل تصوير لفيلم ” كل شئ هادئ في الجبهة الغربية”

فاز جيمس فريند يفوز بجائزة أوسكارأفضل تصوير سينمائي عن فيلم ” كل شئ هادئ في الجبهة الغربية ” ( All Quiet on the Western Front). الفيلم انتاج ألماني تدور أحداثه خلال الحرب العالمية الأولى حول الآثار المدمرة للحروب على البشر.

أفضل وثائقي طويل لزعيم المعارضة الروسي

فاز فيلم ” نافالني” (Navalny) للمخرج دانيال روهر بأوسكار أفضل فيلم وثائقي طويل، ويرصد الفيلم زعيم المعارضة الروسي أليكسي نافالني في سعيه للتعرف على الرجال الذين سمموه في أغسطس 2020.

جيمي لي كورتيس أفضل ممثلة مساعدة

فازت الممثلة جيمي لي كورتيس بجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم “كل شئ، كل مكان، لمرة واحدة” (Everything Everywhere All at Once) وكانت قائمة المرشحات قد ضمت زميلتها في الفيلم نفسه ستيفاني هسو و كيري كوندون من فيلم جنيات انشيرين و هونغ تشاو من الحوت (The whole)، بالإضافة إلى أنجيلا باست من فيلم واكاندا فور ايفر .

بينوكيو يفوز بأوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة

فاز فيلم ” بينوكيو” (Pinocchio) للمخرج للمخرج المكسيكي غيليرمو ديل تورو بأوسكار أفضل فيلم رسوم متحركة، وهي أولى الجوائز التي أعلن عنها في حفل توزيع جوائز الأوسكار 75 لعام 2023. تدور قصة الفيلم حول أمنية الأب التي تعيد  بطريقة سحرية إحياء فتى خشبي في إيطاليا ، مما يمنحه فرصة لرعاية الطفل.

جيمي كيميل يصل إلى المسرح بالباراشوت

ظهر النجم الكوميدي جيمي كيميل في أعلى خشبة مسرح دولبي نزولا بالباراشوت حتى وصل إلى الخشبة ليبدأ تقديم الحفل، وهي المرة الثالثة لكيميل التي يقدم خلالها حفل اعلان وتسليم جوائز الأوسكار. كيميل قدم حفلي 2017 و 2018 .

أوسكار 95 متاح لفاقدي البصر

يتيح حفل الأوسكار 95 لأول مرة مشاهدة أحداثه لفاقدي البصر ومحدودي القدرة على الرؤية من خلال تقنية الوصف الصوتي (Audio Description)، والذي يصف الفيديو بالصوت ويتيح وصولا متساويا للتليفزيون والفيديو المسجل من الحفل.

أرفف الجوائز عامرة بها قبل أن يبدا الحفل (غيتي ايميدجز)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى