مقالات مهمة
اخبار فنيةسوشيال ميديامشاهير العرب
أخر الأخبار

خطاب مؤثر للملكة اليزابيث في سنة رحيل زوجها فيليب

 

خاطبت  الملكة البريطانية إليزابيث الثانية يوم السبت الماضي شعبها في تقليد تقوم به كل عام بمناسبة عيد الميلاد، إلّا أنّ هذه المرة كانت مختلفه  في غياب زوجها الأمير فيليب الذي توفي في شهر نيسان الماضي.

 ومن النظرة الأولى، يلاحظ كل من رأى صورة #الملكة إليزابيث، التي نُشرت أمس الخميس، حرصها على ذكر زوجها الأمير فيليب حتى لو بطريقة غير مباشرة. 

ووجهت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا مساء امس ، أكثر رسائلها عاطفية فى عيد الميلاد، على الإطلاق، حيث أشادت بزوجها الراحل الأمير فيليب، وقالت الملكة إن هناك “ضحكة مألوفة مفقودة” خلال موسم الأعياد هذا العام، لتقدم بذلك أشمل تقدير علنى لزوجها منذ 73 عامًا، والذى رحل عن عالمنا فى أبريل الماضى عن 99 عامًا.

ظهرت ملكة بريطانيا، مرتدية بروش الياقوت الذى ارتدته فى شهر العسل فى عام 1947، وارتدته مرة ​​أخرى فى ذكرى زواجها الماسى، وتواصلت الملكة إليزابيث، البالغة من العمر 95 عامًا، مع العائلات التى فقدت أحباءها هذا العام، كما تحدث عن أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وجاء نص كلمة الملكة إليزابيث الثانية، للأمة بمناسبة احتفالات عيد الميلاد – حسب ما نقلته صحيفة “ديلى ميل” – كالتالى:

“عيد الميلاد يمكن أن يتحدث إلى الطفل الذى بداخلنا جميعًا.. على الرغم من أنه وقت السعادة العظيمة والبهجة الطيبة للكثيرين، إلا أن عيد الميلاد قد يكون صعبًا على أولئك الذين فقدوا أحباءهم.. هذا العام، على وجه الخصوص، أفهم السبب”.

“لكن بالنسبة لى، فى الأشهر التى انقضت منذ وفاة حبيبى فيليب، شعرت براحة كبيرة من الدفء والمودة الكثيرة التى قدمتها لحياته وعمله من جميع أنحاء البلاد والكومنولث والعالم.. وكان إحساسه بالخدمة وفضوله الفكرى وقدرته على إخراج المرح من أى موقف لا يمكن كبته، وكان ذلك اللمعان المؤذى، والاستفسار، ساطعًا فى النهاية كما هو الحال عندما نظرت إليه لأول مرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى