مقالات مهمة
اخبار فنيةسوشيال ميديامشاهير العرب
أخر الأخبار

برأة عمرو اديب من تهمت قذف محمد رمضان

برّأت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد، الإعلامي #عمرو أديب أمس الأربعاء، من تهمتي قدح وذم الفنان #محمد رمضان، والتي شغلت التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية.

وقرّرت المحكمة تبرئته، بعدما رأت أنه لم يخالف ميثاق الشرف الإعلامي، وأن حديثه عن رمضان من قبيل النقد المباح، كما لم يستخدم عبارات سب وذم، لذلك قضت ببراءته.

وكانت المحكمة، قد قضت بتغريم أديب 10 آلاف جنيه ورفض الدعوى المدنية المقابلة، لاتهامه بقدح وذم رمضان، واستأنف طارق جميل سعيد المسؤول عن الدفاع عن أديب على الحكم، مقدماً مبررات انتفاء تهمة السب والقذف عن الإعلامي المصري.

وقال المحامي إن أديب تقدم بـ4 بلاغات ضد رمضان، في شهر نيسان الماضي، اتهمه فيهم بالقدح والذم والتشهير والحط من القدر واستخدام صوته على محتوى من دون إذنه، بالاضافة إلى سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ولا زالت قيد التحقيقات في نيابة 6 أكتوبر.

وبحسب ماذكر مع أحمد الجندي، محامي الفنان المصري، والذي قال عند رفع الدعوى: “هذه الدعوى هي تهمة قدح وذم وتشهير وتهديد بالإيذاء واستغلال النفوذ، وهي مُقامة ضد عمرو أديب”.

وأضاف: “الإعلامي المصري، خرج في إحدى حلقات برنامجه “الحكاية”، وتحدَّث عن موكلي بطريقة غير لائقة، موجّهاً له بعض الألفاظ التي تُعدّ قدحاً وذماً، وتحتوي تهديدات، مُستغلاً نفوذه وسلطته، وأنّ لديه منصّة إعلامية يتحدث من خلالها”.

وختم: “وحوّل الأمر الذي يعدّ موضوعاً عامّاً إلى مسألة شخصية، وتجاوز في الحديث. وهذه هي أسباب رفع دعوى قدح وذم وتشهير وتهديد بالإيذاء واستغلال نفوذ ضده، ومن المُقرر نظرها في 29 أيار”.

يُذكر أنّ الحرب الكلامية، اشتعلت بين الثنائي، على إثر نشر الفنان فيديو، عدّه الإعلامي سخرية من الحُكم القضائي الصادر بإلزامه دفع 6 ملايين جنيه تعويضاً للطيار أشرف أبواليسر، لتشتعل المشادّات اللفظية بينهما، انتهت بقول أديب: “هربيك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى