مقالات مهمة
اخبار فنيةسوشيال ميديامشاهير العرب
أخر الأخبار

الطاووس .. يحرك الرأي العام لعلاقته بفتاة الفيرمونت

اشعل مساسا الطاووس  الرأي العام وذلك لتشابه أحداثه مع قضية “الفيرمونت” المتهم فيها عدد من الشباب أبناء رجال أعمال كبار في مصر باغتصاب فتاة ، قبل عدة سنوات ، لكنها ظهرت في يوليو 2020 بعد رفع المجني عليها دعوى قضائية  ، ورأى ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي  أن مشهد الاغتصاب الذي لم يتضمن مقاطع جنسية تتضامن مع الجناة ، وزاد الجدل مع إعلان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر ، ” التحقيق فوراً مع المسؤولين عن إنتاج مسلسل ‘الطاووس’ ، ومسؤولي القنوات التي تقوم بعرضه ” .

وسرعان ما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاقات  داعمة مثل #ادعم_مسلسل_الطاووس في حين ظهرت أخرى مثل #مسلسل_الطاوس_ضد_القيم ، لكن أحد أفراد فريق المسلسل أكد أنهم حتى الآن لم يستلموا طلبا رسميا بالتحقيق معهم ، ونفى المصدر ، الذي لم يرغب بالكشف عن اسمه ، ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام بشأن إيقاف المسلسل

وفي حين عزا بيان المجلس قراراه إلى تلقيه شكاوى عديدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع القوانين التي أصدرها المجلس ، و”تؤكد على ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها ، أو إظهارها في صورة تسيء إليها  ، وقال المسؤول في العمل الفني : “ استيقظنا من النوم بعد عرض ست حلقات من المسلسل ، وجدنا أن جهة ما تعلن التحقيق في العمل الدرامي لأنه وصلتها عدة شكاوى ، نحن حتى هذه اللحظة لا نعلم من هم أصحاب الشكاوى”

ويضيف  : هناك أقاويل مرسلة بأنها أتت من أطراف إحدى القضايا المعروفة. الأمور ملتبسة حتى الآن ولا نفهم ماذا يحدث ولماذا ؟ .

وتدور أحداث “الطاووس” حول شابة بسيطة تلجأ للسفر مع زميلة لها إلى الساحل لكي تعمل في أحد الفنادق ، وفي أول يوم من عملها يحاول بعض الشباب من أصحاب المال والنفوذ مغازلتها ، لكنها ترفض سلوكهم ، ويحاول أحد الشباب الاعتذار من خلال تقديم شراب عصير لها يحتوي على مخدر تتناوله الفتاة دون علم ، وتتعرض لاغتصاب جماعي من هؤلاء الشباب ، ويقومون بتصوير فيديو لها وهي بصحبتهم ، وعندما تستيقظ تجد نفسها عارية في الفراش بمفردها ، وتأتي صديقتها وتجذبها خارج المكان وتقنعها بمغادرة القرية السياحية دون إحداث مشاكل .

في المقابل يرى ناقدون للمسلسل أن أحداث المسلسل لا تتناسب مع الشهر الكريم ويخالف أعراف المجتمع المصري ، مشيرين إلى أن أحداثه تسيء للمجتمع المصري وأنها لا تمت للواقع بصلة .

*الأعلى للإعلام يجري تحقيقاً عاجلاً مع المسئولين عن مسلسل الطاووس* قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التحقيق فوراً مع

لكن العضوة في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام سابقا، منى الجرف، استغربت في حديثها مع موقع “الحرة” من قرار إحالة فريق المسلسل للتحقيق بسبب ما ذكر فيه من ألفاظ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى