مقالات مهمة
اخبار فنيةسوشيال ميديامشاهير العرب
أخر الأخبار

تطورات جديدة في قضية غسيل أموال المشاهير

مازالت رحى قضية غسيل الأموال التي اتهم فيها مشاهير من الكويت تتصدر السوشال ميديا وقد وجهت اصابع الإتهام في هذه القضية التي هزت الشارع الكويتي عشرة من أبرز مشاهير السوشيال ميديا في الكويت الصفحات الأولى من وسائل الإعلام المحلية ، عقب التصعيد الرسمي الذي شهدته خلال الساعات الأخيرة بعد قرار النيابة العامة التحفظ على أموالهم ومنعهم من السفر بعد اتهامهم بغسيل عشرات الملايين.

يعقوب بوشهري

ويأتي قرار النيابة العامة بعد تلقيها تقريرا من جهاز أمن الدولة حول مصدر أموال هؤلاء المشاهير ومدى شرعيتها ، بعد أسابيع من البحث والتحري حول أموالهم بعد أن طالتهم اتهامات غسيل الأموال التي بدأت السلطات الكويتية مؤخراً الكشف عنها متعهدة بمحاسبة كل المتورطين .

دانه الطويرش

ويُعد قرار النيابة العامة خطوة البداية لملاحقة هؤلاء المشاهير، حيث أكد مصدر مطلع لصحيفة ”القبس“ الكويتية أن ”القرار المنتظر بعد ذلك هو ضبط وإحضار المتهمين بعد صدور قرار احترازي بمنعهم من السفر خشية هروبهم لتوفر شبهات غسيل الأموال بحقهم“.

وقال المصدر إن ”هذه الأسماء هي دفعة أولى ومن المتوقع الكشف عن أسماء جديدة في الأيام المقبلة ، مشيراً إلى مراقبة الأجهزة الأمنية لـ 27 مواطنا ومقيما تدور حولهم شبهات غسيل أموال ، بينهم تجار خمور ومخدرات.

وأوضح المصدر أن المصارف التي أودعت أكثر من خمسة آلاف دينار بلا أوراق ثبوتية ستدخل كذلك في دائرة المحاسبة ، ونشرت الصحيفة أسماء المشاهير المقصودين وهم (يعقوب بو شهري ، فوز الفهد ، دانة طويرش ، مشاري بويابس ، حليمة بولند ، عبد الوهاب العيسى ، فرح الهادي ، جمال النجادة ، شفاء الخراز ، مريم رضا  ) ،  إضافة إلى شركة بوتيكات ، وأشار المصدر إلى أنه في حال ثبتت الإدانة بحق هؤلاء المشاهير فإنهم سيدفعون ضعف المبالغ المتورطين بغسيلها .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى