اخبار فنيةسوشيال ميديافيديومشاهير العرب
أخر الأخبار

مفاجأت واحداث مأساوية في حفل الاوسكار 2020

خواكين فينيكس افضل ممثل ورينية زويلغير افضل ممثله

 

 

فاز فيلم 1917 بجائزة أوسكار عن أفضل تصوير سينمائى ، وهو بطولة بنديكت كومبرباتش، أندرو سكوت، ريتشارد مادن، دين تشارلز تشابمان، جورج ماكاي، مارك سترونج، كولين فيرث، جون هولينجورث، دانيال ميس، كريس والي، ادريان سكاربورو، نبهان رضوان، جيران هويل، جاستن إدواردز، روبرت مايسر، وإخراج سام مينديز، وتدور قصته حول جنديان بريطانيان يذهبان في مهمة مستحيلة، حيث يتعين عليهما دخول أرض العدو اثناء الحرب العالمية الأولى، من إجل إيصال رسالة لمنع قواتهم المحاصرة بالداخل من السير تجاه فخ مميت.

وفي مفاجأه غير متوقعه وظلت مرتقبه طوال فترة الحفل فاز نجم فيلم الجوكر خواكين فينيكس بجائزة افضل ممثل عن دوره في فيلم الجوكر الذي شكل حاله خاصه طوال فترة عرضه في مختلف دول العالم .

شهدت الفترة الأخيرة داخل أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية، الكثير من الهجوم بسبب غياب الممثلين أصحاب البشرة السمراء عن حصد الجوائز، وسرعان ما دشن حملة بعنوان OscarsSoWhite، من أجل محاربة العنصرية التي تشهدها الأوسكار، وسيكون ترشيح الممثلة سينثيا إريفو، التي جسدت شخصية هارييت توبمان، في فيلم “Harriet”، والتي ستكون الممثلة الوحيدة صاحبة البشرة السمراء بين 20 مرشحًا لجائزة أفضل ممثلة وممثلة وداعمة في الأوسكار، والتي تقترب ايضاً من تحقيق التاريخ في حال فوزها بالجائزة، بعد ان شهدت الدورة الأخيرة غياب الترشيحات من قبل الممثلين أصحاب البشرة السمراء، وكانت أخر من حققتها الممثلة العالمية هالي بيري عام 2001 لتكون أول ممثلة من أصول أفريقية تحقق تلك الجائزة.

وسعيا من إدارة حفل توزيع جوائز الأوسكار لتوفير السلامة والأمان بشتى الطرق وضعت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية ومدينة لوس أنجلوس خطة لإغلاق الشوارع حول مسرح دولبي في هوليوود المقام به الحفل وحول هايلاند سنتر.

ولاستيعاب الصحافة ومناطق تواجد المعجبين والسجادة الحمراء لجوائز الأوسكار، تم إغلاق Hollywood Boulevard بين Highland Avenue وOrange Driv، وسيظل مغلقًا حتى الساعة 6 صباحا في يوم الأربعاء 12 فبراير الجاري.

وكانت جوائز حفل الاسكار كالتالي :

جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي قصير: Learning to Skateboard in a Warzone (If You’re A Girl) .

جائزة افضل نص منقول Jojo Rabbit ، جائزة أفضل ممثلة مساعدة: لورا ديرن – Marriage Story ، فيلم نساء صغيرات Little Women يفوز بجائزة الأوسكار أفضل تصميم ملابس.

جائزة الأوسكار لأفضل تصميم إنتاج تذهب إلى فيلم Once Upon a Time in Hollywood ل براد بيت وليوناردو دي كابريو  ، الفيلم Parasite يفوز بجائزة الاوسكار لأفضل سيناريو أصلي  ، براد بيت خلف الكواليس ، بعد لحظات فقط من الفوز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل مساعد. 

من جهة أخرى ظهرت النجمة المصرية،  يسرا على السجادة الحمراء، لحفل توزيع جوائز الأوسكار 2020، والمقامة حاليا بمسرح دولبى، في هوليود، حيث ستبدأ بعد قليل حفل توزيع الجوائز.

فيلم 1917

كيري واشنطن

رينيه زيلويغر

يسرا على السجادة الحمراء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق