اخبار فنيةسوشيال ميديا
أخر الأخبار

اهم الافلام المرشحة لجوائز الأوسكار

تصدر فيلم الكوميديا السوداء «الجوكر»، أمس، ترشيحات جوائز الأوسكار، إذ نال 11 ترشيحاً منها جائزة أفضل فيلم، وفق ما ذكرت «رويترز». وينافس هذا الفيلم الذي أنتجته شركة وارنر بروس‭ ‬على الجائزة الكبرى مع فيلم سباق السيارات «فورد ضد فيراري»، وفيلم «الأيرلندي» «ذي أيرشمان» من إنتاج شركة نتفليكس والذي تدور أحداثه في عالم العصابات وفيلم «جوجو الأرنب»، الذي يتهكم على النازي وفيلم «نساء صغيرات» (ليتل ومن) الكلاسيكي والفيلم الدرامي «قصة زواج» (ماريدج ستوري) وفيلم «1917» الذي تدور أحداثه عن الحرب العالمية الأولى وفيلم «ذات مرة في هوليوود» «وانس آبون آتايم إن هوليوود» والفيلم الكوري الجنوبي «طفيل» (باراسايت). وحصل كل من «الأيرلندي» و«1917» و«ذات مرة في هوليوود» على عشرة ترشيحات. ومن المقرر تسليم جوائز الأوسكار، وهي أهم جوائز في صناعة السينما، خلال حفل يقام في هوليوود في التاسع من فبراير .

تصدر فيلم الكوميديا السوداء الجوكر أمس ترشيحات جوائز الأوسكار ، إذ نال 11 ترشيحاً منها جائزة أفضل فيلم ، وفق ما ذكرت  رويترز  وينافس هذا الفيلم الذي أنتجته شركة وارنر بروس‭ ‬على الجائزة الكبرى مع فيلم سباق السيارات فورد ضد فيراري ، وفيلم «الأيرلندي» «ذي أيرشمان » من إنتاج شركة نتفليكس والذي تدور أحداثه في عالم العصابات وفيلم «جوجو الأرنب» ، الذي يتهكم على النازي وفيلم « نساء صغيرات » (ليتل ومن) الكلاسيكي والفيلم الدرامي « قصة زواج » (ماريدج ستوري) وفيلم « 1917 » الذي تدور أحداثه عن الحرب العالمية الأولى وفيلم «ذات مرة في هوليوود» «وانس آبون آتايم إن هوليوود» والفيلم الكوري الجنوبي « طفيل » (باراسايت).

وحصل كل من «الأيرلندي» و«1917» و«ذات مرة في هوليوود» على عشرة ترشيحات . ومن المقرر تسليم جوائز الأوسكا ر، وهي أهم جوائز في صناعة السينما ، خلال حفل يقام في هوليوود في التاسع من فبراير المقبل . الترشيحات في الفئات الرئيسية «ذي أيرشمان».. ضمن أفضل فيلم أفضل فيلم ■ «فورد فيرسس فيراري» ■ «ذي ايرشمان» ■ «جوجو رابيت» ■ «جوكر» ■ «ليتل ومن» ■ «ماريدج ستوري» ■ «1917» ■ «وانس ابون اتايم إن هوليوود» ■ «باراسايت» أفضل مخرج ■ بونغ جون – هو عن «باراسايت» ■ تود فيليبس عن «جوكر» ■ سام منديس عن «1917» ■ مارتن سكورسيزي عن «ذي ايرشمان» ■ كوينتن تارانتينو عن «وانس ابون اتايم إن هوليوود» أفضل ممثل ■ أنطونيو بانديراس (دولور إي غولريا) ■ ليوناردو دي كابريو (وانس ابون اتايم إن هوليوود) ■ آدم درايفر (ماريدج ستوري) ■ يواكين فينيكس (جوكر) ■ جوناثان برايس (ذي تو بوبس) أفضل ممثلة ■ سينتيا إيريفو (هارييت) ■ وشيرسه رونان (ليتل ومن) ■ سكارليت جوهانسن (ماريدج ستوري) ■ شارليز ثيرون (بومبشيل) ■ رينيه زيلويغر (جودي) Volume 0% أفضل ممثل في دور ثانوي ■ توم هانكس (ايه بيوتفل داي إن ذي نيبرهود) ■ أنطوني هوبكينز (ذي تو بوبس) ■ آل باتشينو (ذي ايرشمان) ■ جو بيشي (ذي ايرشمان) ■ براد بيت (وانس ابون اتايم إن هوليوود) أفضل ممثلة في دور ثانوي ■ لورا ديرن (ماريدج ستوري) ■ سكارليت جوهانسن (جوجو رابيت) ■ فلورانس بيو (ليتل ومن) ■ مارغو روبي (بومبشيل) ■ كاثي بايتس (ريتشارد جويل) أفضل فيلم أجنبي كوربوس كريستي (بولندا) لي ميزيرابل (فرنسا) دولور إي غلوريا (اسبانيا) باراسايت (كوريا الجنوبية) أفضل فيلم وثائقي ■ أميركن فاكتوري ■ ذي كايف ■ ذي إيدج أوف ديموكراسي ■ إلى سماء ■ هوني لاند أفضل فيلم رسوم متحركة ■ «هاو تو تراين يور دراغن: ذي هيدن وورلد» ■ «آي لوست ماي بادي» ■ «كلاوس» ■ «مسينغ لينك» ■ «توي ستوري 4» .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق