اخبار فنيةسوشيال ميديا
أخر الأخبار

اهم الاحداث الفنية العربية في عام 2019

 

فنون عربية :

شهد العام 2019، أحداثاً مثيرة في الوسط الفنيّ المصري، ما بين زيجات جديدة وطلاق عدد من المشاهير، ووفاة عدد من النجوم، وإصابة البعض الآخر بأمور خطرة، إضافة إلى بعض الأزمات العنيفة والخلافات الفنية.

عام الأحزان والوفيات

2019 يعدّ عام الأحزان والوفيات لنجوم الفن المصري، بعدما توفي عدد كبير من النجوم، كان من أبرزهم الراحل هيثم أحمد زكي، الذي رحل عن عمر ناهز 35 عاماً، وهو نجل الفنان الراحل أحمد زكي والفنانة الراحلة هالة فؤاد.

كما ودّع المصريون، الفنان الكبير عزت أبوعوف عن عمر ناهز 71 عاماً، كما توفي الفنان سعيد عبدالغني، عن عمر 80 عاماً، وضمت القائمة الفنان الكبير محمود الجندي الذي توفي عن عمر 74 عاماً، بعد تعرضه لأزمة قلبية.

 

قائمة وفيات مشاهير الفنّ المصري تضم طلعت زكريا بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 58 عاماً، عقب دخوله المستشفى بقليل، وبعد ساعات من حضوره حفل زفاف الفنانة هنا الزاهد على الفنان أحمد فهمي، بصفته زوج ‏والدتها السابق وصديق العائلة، كما توفيت الفنانة ناديا فهمي عن عمر ناهز 69 عاماً، بعد صراع مع المرض، وتوفى عبدالرازق فوزي الذي يُطلق عليه أكبر دوبلير في السينما، عن عمر ناهز 82 عاماً.

العام 2019 شهد رحيل الفنان محمد نجم عن 75 عاماً بعد صراع مع المرض، حيث أصيب بجلطة دماغية دخل على إثرها أحد مستشفيات الدقي، بالإضافة إلى وفاة المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم، ومحمد أبو الوفا، ومصطفى الشامي ومحسنة توفيق.

منع من الظهور على الشاشة

واجهت الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج “صبايا الخير”، أزمة عنيفة تسببت في خسارة عملها في قناة “الحياة” على ‏إثر تصريحاتها المسيئة بحق مرضى السمنة، إذ وصفتهم بأنهم عبء على الدولة ‏ويشوهون المنظر، فتم التحقيق معها، وأعقبت الموقف أزمة بينها وبين كثير من المشاهير، ‏بينهم الإعلامي اللبناني جورج قرداحي، الذي قال إنها تستحق الضرب بالحذاء، في تصريح ‏صادم أيضاً.

فيما تكرر الأمر مع الإعلامية بسمة وهبة، حيث توقف برنامجها ‏الرمضاني “شيخ الحارة” على قناة “القاهرة والناس”، واتُهم البرنامج بأنه يسيء إلى القيم ويضر المجتمع، ‏على خلفية تصريحات ضيوفه الجريئة، وفي ما بعد حصلت بسمة على حكم لصالحها.‏

خلافات النجوم

أشهر خلافات النجوم كان بين المطربة أصالة وصديقتها المطربة أنغام، على خلفية زواج الأخيرة من الموزّع الموسيقي أحمد إبرهيم زوج ابنة شقيق طارق ‏العريان زوج أصالة، التي وصفت صديقتها السابقة أنغام بأنها خانت عشرتهما ‏بعدما تزوجت سراً من الموزّع الموسيقي وتسبّبت في هدم استقراره العائلي، كما دخلت أصالة في أزمة عنيفة مع أحلام على خلفية تدوينة كتبتها أصالة حول المذيعة فجر ‏السعيد بعد أزمة مرضها، فما كان من أحلام إلا أن حظرت أصالة من على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي بعد تدوينة أصالة.

أبرز المشادات كانت بين المخرج محمد سامي والنجمتين ياسمين صبري ‏ونسرين أمين، حيث اتهم سامي الأولى بالغيرة من زوجته مي عمر، ووصف ياسمين بأنها ‏جميلة، لكنّها لا تجيد التمثيل ولا الحديث، ووصف نسرين بأنها ممثلة درجة خامسة.

ودخل المطرب الشاب محمد ‏الشرنوبي، في أزمة عنيفة مع خطيبته السابقة المنتجة سارة الطباخ، حيث ارتبطا معاً بخطبة قصيرة وعقب فسخها، جرى إنهاء ‏التعاون الفني بينهما، وطالبت الطباخ خطيبها السابق بتسديد الشرط الجزائي وقيمته 600 ‏ألف دولار.

أزمات مع الجماهير

واصلت الفنانة شيرين إثارة الأزمات مع الجماهير، بعدما قالت أخيراً خلال حفل في السعودية: “النساء لا يمكنهن الاستغناء ‏عن الرجل وينبغي عليهن الخضوع له، ومن يخالف ذلك “شوية عوانس”، واتُهمت على إثره بأنها تتنمّر على الفتيات غير المتزوجات، لتدشن نساء سعوديات هاشتاغ “اخرسي يا ‏شيرين”، كما أثارت أزمة عنيفة في بداية العام وصلت إلى منعها من الغناء في مصر، حينما قالت تصريحات مضمونها ‏أن من يقول رأيه في مصر “يُسجن”، وحينما أيضاً قالت: “أنا خسارة في مصر”.

الفنان محمود العسيلي أثار ضجة كبيرة بعدما أحرج أحد معجبيه في ‏حفل له، قائلاً: “معاك واسطة علشان تتصوَّر معايا”، وحينها كتب تدوينات عدّة لتبرير ‏كلامه بعدما قوبل موقفه بردود فعل غاضبة كثيرة.‏

طلاق النجوم

تكرّرت وقائع الطلاق بين نجوم الفن المصري، حيث كان أبرزها ‏طلاق الفنانة حلا شيحة من والد أطفالها بعد خلعها الحجاب والنقاب، بالإضافة إلى انفصال أحمد سعد عن سمية الخشاب، وكذلك طلاق شيري عادل ومعز مسعود بعد زيجة ‏قصيرة، وأيضاً طلاق هنا شيحة وأحمد فلوكس بعد زيجة قصيرة أيضاً، وكذلك انفصل ‏عمرو سعد عن زوجته وكذلك الفنان علي ربيع، وانفصل المطرب محمود العسيلي، عن زوجته الثانية نادين الملا بعد فترة زواج دامت 4 سنوات.

أشهر الزيجات الفنية

أشهر زواج في عام 2019 كان من نصيب الفنانة الشابة هنا الزاهد والنجم أحمد فهمي وشارك فيه أغلب نجوم الفن وقام بإحياء الحفل النجم عمرو دياب وسط أجواء أسطورية، كما احتفل محمد رشاد نجم آراب أيدول بزفافه على الإعلامية مي حلمي، وتزوجت الفنانة ريهام حجاج من رجل الأعمال محمد حلاوة طليق الفنانة ياسمين عبدالعزيز، بالإضافة إلى زواج المطربة أنغام من الموزّع الموسيقي أحمد إبرهيم.

أمراض النجوم

شهد العام 2019، إصابة عدد من النجوم بأمراض خطيرة وبعضهم خضع لعلمليات جراحية، أبرزهم نيللي كريم التي خضعت لجراحة لاستئصال ورم في الوجه وتعافت، كما خضع محمد هنيدي ‏إلى جراحة في الفك استمرت خمس ساعات، وكذلك أعلن رامي جمال إصابته بمرض البهاق ‏الذي لا علاج له، وأيضاً أصيب المذيع شريف مدكور بمرض سرطان القولون وأعقبه ‏إصابته بفيروس في الدم، وأعلن المطرب هيثم شاكر إصابته ‏بالسرطان، كما أصيبت ريهام سعيد ببكتيريا خطيرة في ‏الأنف وكانت حالتها حرجة.

إنجاز عالمي

حقق الفن المصري إنجازاً عالمياً ممثلاً في الفنان الأميركي من أصل ‏مصري رامي مالك، بعد فوزه بأكثر من تتويج عن دوره في فيلم “‏Bohemian ‎Rhapsody”، أبرزها حصوله على أوسكار أفضل ممثل، كما فاز رامي مالك ‏بجائزة “غولدن غلوب” فئة أفضل ممثل درامي عند دوره في مسلسل “‏‎Mr Robot‏”، وكذلك حصد المصري ‏الأميركي مينا مسعود إيرادات قياسية عبر بطولته للفيلم العالمي “علاء الدين”، ‏كما ترشح المصري العالمي رامي يوسف للفوز بـ”غولدن غلوب” كأفضل ممثل ‏كوميدي عن دوره في المسلسل الكوميدي “‏‎Ramy‏”.

السينما تكسر حاجز الـ100 مليون

على مستوى الأعمال الفنية، شهدت السينما المصرية أرقاماً قياسية في عام 2019، حيث تمكّنت بعض الأفلام من تخطي إيراداتها حاجز الـ100 مليون جنيه مصري، وعلى رأسها فيلما الفيل الأرزق 2، وولاد رزق 2، والبدلة لتامر حسني وأكرم حسني، ونادي الرجال السري بطولة كريم عبدالعزيز وغادة عادل، كما نجح فيلم الممر بطولة الفنان أحمد عز في استعادة بريق الأفلام الحربية.

عودة المسرح

شهد العام انتعاشة كبيرة للمسرح في مصر، عبر تنظيم مهرجانات مسرحية عدة وعرض مسرحيات مميزة، أبرزها “الملك لير” للفنان يحيى الفخراني، و”علاء الدين” للفنان أحمد عز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى