مقالات مهمة
اخبار فنية

تعرف على اول سفيرة في تاريخ المملكة العربية السعوديه #ريما_بنت_بندر_بن_سلطان

 

من هي الأميرة التي لفتت الأنظار إليها مساء امس بعد تعيينها كأول سفيره في تاريخ المملكة العربيه السعوديه لدى الولايات المتحده الأمريكيه ..

هي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود (1975م – ) سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير منذ 23 فبراير 2019 وهي رئيسة الإدارة النسائية للهيئة العامة للرياضة .

 ولدت في الرياض عام 1975م لوالدها بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود وأمها الأميرة هيفاء الفيصل بن عبد العزيز آل سعود  وحصلت على شهادة البكالوريوس في دراسات المتاحف مع التركيز الأكاديمي على المحافظة على الآثار التاريخية من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت متزوجة من فيصل بن تركي بن ناصر آل سعود ، شغلت وظيفة كبير الإداريين التنفيذيين لـعدة سنوات في شركة ألفا العالمية المحدودة وهي واحدة من كبرى الشركات الوطنية المتخصصة في قطاع التجزئة في مجال الأزياء. وكانت الشركة قد شهدت نجاحاً كبيرا خلال فترة إدارتها تحقق من خلال الحرص على تطبيق أعلى معايير الأداء العالمية في الممارسات المهنية، كما كانت الشركة سباقة في إتاحة المجال أمام السيدات السعوديات للتدريب المهني المتكامل والمنتهي بالعمل بمتاجر التجزئة في مدينة الرياض. وكنتيجة لهذه الجهود تم اختيار الأميرة ريما في شهر سبتمبر2014م ضمن قائمة مجلة “فوربس الشرق الأوسط” لأقوى 200 امرأة عربية.

في اليوم الأول من شهر أغسطس من عام 2016م صدر قرار من مجلس الوزراء بتعيينها وكيلة رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي بالمرتبة الخامسة عشر.

في اليوم الثالث والعشرين من شهر فبراير من عام 2019م صدر أمر ملكي بتعيينها سفيرة لخادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية بمرتبة وزير .

تم اختيارها من قبل منتدى الاقتصاد العالمي بمدينة دافوس السويسرية لتنضم إلى برنامج “القيادات العالمية الشابة” لإنجازاتها في المجالات التنموية وسجلها القيادي.

تم تضمينها في قائمة “أكثر الأشخاص إبداعاً” من قبل مجلة “فاست كومباني” الأمريكية في عام 2014م، تم تضمينها في قائمة كبار المفكرين العالميين والتي أصدرتها مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية المرموقة في عام 2014م.

 

وفي المقابل هي سيدة سعودية طموحه جداً تحاول ان تخدم بلدها بما ينفعه وتجيد العديد من اللغات ولديها سعة إطلاع جعهلها تكون جديره بالمواصله في مضمار صعب جداً قررت ان تخوضه بقوة وعزم .

كما قدمت الأميره ريما بنت بندر بن سلطان عبر حسابها الرسمي في تويتر شكر وتقدير بعد تعيينها كأول سفيرة في تاريخ السعودية قالت فيه :

أرفع أصدق عبارات الشكر والامتنان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد -حفظهما الله- على هذه الثقة الكريمة الغالية بتعيني سفيرة في الولايات المتحدة الامريكية وسأعمل بإذن الله لخدمة وطني وقادته وكافة أبنائه ولن أدخر جهداً في سبيل ذلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى