مقالات مهمة
اخبار فنية

ماهرشالا علي ” أفضل ممثل مساعد بالأوسكار ” يوجه شكرا ساخرا لـ ” ترامب “

جه الممثل المسلم ماهرشالا علي ، الفائز بجائزة أفضل ممثل مساعد، عن دوره في فيلم «Moonlight »، في حفل الأوسكار، الشكر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشكل ساخر من قراره بحظر دخول مواطني 7 دول إسلامية إلى الولايات المتحدة.


وقال «علي»، في كلمته بحفل جوائز الأوسكار، في مسرح "دولبي" بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، الاثنين: «أود أن أشكر الرئيس ترامب، هل تذكرون حفل الأوسكار العنصري الذي أقيم العام الماضي؟»، في إشارة إلى قرار الرئيس الأمريكي، بحظر دخول رعايا 7 دول ذات أغلبية مسلمة، ودخوله في معركة كلامية مع النجمة الأمريكية، ميريل ستريب، ما أدى لإضفاء طابعًا عنصريًا على حفل الأوسكار العام الجاري، وفقًا لوكالة الأنباء الأمريكية «رويترز».


وقرر عدد كبير من ممثلي أفضل فيلم أجنبي في حفل الأوسكار 2017، مقاطعة الحفل؛ احتجاجًا على ما وصفوه بـ«عنصرية» قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بحظر دخول رعايا 7 دول ذات أغلبية مسلمة إلى أمريكا.


وكانت النجمة الأمريكية ، ميريل ستريب ، قد انتقدت سخرية الرئيس الأمريكي ، دونالد ترامب ، من مراسل معاق خلال تجمع انتخابي بأنه الأداء الذي لا ينسى في عام  2016، فيما ووصف ترامب في تغريدة له ، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ميريل ستريب بأنها "أكثر ممثلة مبالغ في تقديرها في هوليوود".


وتنافس على جائزة أفضل ممثل مساعد جيف بريدجز عن فيلم «hell or high water»، ماهرشالا على عن فيلم «ضوء القمر»، ديف باتل عن فيلم «lion»، لوكاس هيدجيز عن فيلم «مانشستر على البحر»، ومايكل شانون عن فيلم «حيوانات ليلية».


ويقام حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته 89 ، على مسرح "دولبي" بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية ، ويذاع على الهواء مباشرة ، ويبث إلى ما يقرب من 225 دولة حول العالم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى