مقالات مهمة
اخبار فنية

كارمن سليمان ،صوت مصر الأول ، دعمها آل الشيخ ولحن لها محمد عبده فأصبحت مختلفه !

138553362117442799
( حسن النجمي – نجمك )
من أجمل مازفته إلينا برامج الهواة في العالم العربي صوت مصر الأول كارمن سليمان كما ذكر ذلك الشاعر الكبير عبداللطيف آل الشيخ .
وكارمن سليمان لها مع الفن حكاية أخرى فهي صاحبة صوت رقيق جدا تستطيع أن تأدي فيه مايناسبها من أعمال والتي تختارها بعناية النجمة الشابة .
بدأت الفنانه مشوارها الفني عندما ألتحقت ببرنامج الهواه ” عرب أيدول ” وحصدت فيه اللقب وجميعنا يتذكر صوت راغب علامه وهو ينادي في كل أغنية تغنيها : ياكارمن ياكارمن .. شو عملتي فينا ياكارمن !
ومن عرب أيدل كانت اول إطلاله لكارمن سليمان على دنيا الفن والصبا فظهرت بعدها مباشرة برائعة الشاعر الكبير عبداللطيف آل الشيخ ” أخباري ” الذي تبناها فنياً فيما بعد وكانت بداية إنطلاقه حقيقه لها مع كلماته ولحن فنان العرب محمد عبده والذي منحها بدوره لحن شبابي سهل يناسب عمرها الذي لم يتجاوز أنذاك العشرين ربيعاً .
أخباري اجتاحت الوطن العربي كالإعصار وأختصرت لكارمن سنوات طويله فالشركة التي وقعت معها كارمن لم تكن بتلك القوة التي من الممكن ان تمسك بزمام أمور ومشاريع فنانه بحجم صوت ملائكي كصوت كارمن فكان الإنتاج بسيطا والإهتمام والرعايه كان متواضعاً لكن صوت كارمن لم يهدأ ف ” أخباري ” كانت كفيله بأن تحجز لها مكاناً في الصفوف الأمامية .
الشاعر-عبداللطيف-آل-الشيخ
عبداللطيف آل الشيخ الداعم الأول لكارمن سليمان

يقول عنها عبداللطيف آل الشيخ :
كارمن تستحق أكثر مما وصلت إليه وأنا مؤمن بصوتها فهي تمتلك صوت عبقري ولم أبالغ أبداً عندما قلت أنها صوت مصر الأول فهي بحق نجمة مصر في الغناء الحديث ولها مستقبل جميل وواعد .
at_186_1
محمد عبده لحن لها أخباري وكسرت الدنيا

لفت نظري وانا أستمع وأبحث عن صوت كارمن غنائها للمطربة العربية شادية رائعتها الخالده ” قولوا لعين الشمس ماتحماشي ” وذلك على هامش مشاركتها بتسجيل أغاني تراثيه للإذاعه الرائده صوت الخليج .
لم يكن تسجيل كارمن لهذه الأغنية بالشيء السهل فالعمل يعتبر صعب جدا على شابة مازالت في بداية طريقها ، لكن ماقدمته كارمن أذهلني وأستمعت وأنا ادندن معها هذه الأغنية وكأن كارمن هي المطربة الأصليه لهذا العمل .
وتكررت هذه الحاله أيضا مع أغنية حسين جاسم ” الفرحه طابت ” التي غنتها بشكل جميل ونجحت في اللون الخليجي كثيراً بل أنها اطربت وأعطت كل مالديها في هذه الأغنية فأستحقت الأغنية ان تحفظ في المكاتب الموسيقيه كتجربة لفنانه مصرية شابه تغني الخليجي بإقتدار .
كارمن تجربة فنية ثريه ولديها الكثير في جعبتها لم يقدم حتى الآن .. فقط إنتظروا كارمن في عمل سيكون تاريخي يتناسب مع صوتها الحساس وثقافتها الموسيقيه الرائعه .


أخباري – كلمات عبداللطيف آل الشيخ – الحان محمد عبده

الفرحه طابت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى