اخبار فنية

سميرة توفيق ” تؤكد ” مانشرته ” نجمك ” عن وضعها الصحي

 

84cc1f2f96f4613062ad20592a91a657_123536333_147
قالت الفنانة القديرة سميرة توفيق خلال مؤتمرها في مهرجان “سوق واقف” في قطر: “منذ سنوات لم أقف على المسرح. فوضعي الصحي في حفلي أمس لم يسعفني أن أغني وأنا واقفة لذلك اضطررت أن أجلس لأكمل الوصلة. وقد استأذنت الجمهور فسمح لي بذلك”.
هذا وقد أكدت سميرة توفيق أنها أصيبت بإعياء شديد في يوم وصولها وسقطت في بروفات أغانيها .
وكانت سميرة توفيق جريئة بعض الشيء في إبداء رأيها في الساحة الفنية عموماً لاسيما وأنها غمزت من خلال بعض المفردات وإن بشكل غير صريح منتقدة الساحة الفنية الحالية مقارنة بالساحة الفنية السابقة حيث قالت عن تلك الفترة: ” أن الجو الفني والسينمائي وقتها كان نظيفاً. وكانت قلوب الناس وقتها صافية وليس مثل الآن عبارة عن غرور وجشع وطمع وحقد وكره”.
وعن رأيها بالساحة الفنية العربية والأصوات التي تطرب لها ذكرت الفنانة سميرة أن في الساحة أصواتاً جميلة جداً قائلة:” تعجبني الفنانة ديانا حداد فهي أفضل من غنت أغنياتي. وهي مثل أختي الصغرى. وأحب أن تغني أغنياتي أنا بالذات ومبروك عليها أغاني سميرة توفيق. وأكدت بكلامها رداً على سؤال من تختار ليأخذ مفتاح أرشيفها الفني فقالت” ديانا حداد “. وذكرت أنها لا تمانع أي أحد أن يغني أغنياتها بشرط أن لا يغير بالكلمة ولا اللحن مضيفة” أتمنى أن تغنى كما غنيتها أنا. فبعض الدخلاء على الفن يغيّرون في أعمالي وينسبونها للفلكلور”. وذكرت أن الفنان القطري فهد الكبيسي يعجبها أيضاً.
IMG_8673
وقالت إنها قدمت أعمالاً سينمائية جميلة خصوصاً أن السينما وقتها لم تكن في بداياتها وكانت هي من أوائل اللواتي قدمن هذه النوعية من الأفلام. فكان فيلما “بدوية في باريس” و” بنت عنتر”، مضيفة” كان وراء هذا النجاح مخرج لبناني عظيم إسمه محمد سلمان له فضل كبير عليّ بعد الله “.
وذكرت أنها فخورة بإطلاق اسم شارع بجانب بيتها في الحازمية يحمل اسمها وشكرت البلدية ورئيسها جان أسمر وأضافت: أشكر وزارة الداخلية فأنا أول فنانة عربية يطلق اسمها على شارع”.
وعن عودتها القادمة قالت:” إن ذلك يعتمد على وضعي الصحي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى