اخبار فنيةسوشيال ميديامشاهير العرب
أخر الأخبار

كلوني “مُمتعض” من اقتحام الكونغرس

نقلاً عن جريدة النهار أعرب الممثل الأميركي جوروج كلوني عن امتعاضه من سلوك مناصري الرئيس الجمهوري ترامب إثر اقتحام مبنى الكابيتول (الكونغرس)، ومعتبراً أنّ مصير ترامب وعائلته في “مزبلة التاريخ”. 

ودان نجم هوليوود الحائز على جائزتي “أوسكار”، الأسرة بأكملها، بما في ذلك إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس، التي تشغل منصب مستشارته، وابنه دونالد ترامب جونيور، بحسب موقع “ الميرور ” البريطاني، في أعقاب الفوضى التي وقعت في واشنطن وبدا كأنّ ترامب لم يتحرّك في شكل فعلي لإيقافها.

ويُعرف عن كلوني قربه من الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما.

ونقلت وسائل إعلام أميركية مقطع فيديو   يُظهر متابعة ترامب وابنته إيفانكا وعدد من فريقه، أعمال العنف في الكونغرس، عبر شاشات كبيرة، في مكان ما، من دون أن يُحدَّد ما إذا كان متواجداً في البيت الأبيض حينها أو في مكان آخر.

واعتبر كلوني أنّ “مبنى الكابيتول، مقر الديموقراطية الأميركية، قد تدنّس بطريقة عنيفة دمّرته”. وقال في تسجيل صوتي إنّ الهجوم كان “الشعرة التي قصمت ظهر البعير”، بعد الأعوام الأربعة المضطربة من عهد ترامب.

وتابع: “هذا يضع دونالد ترامب ودونالد ترامب جونيور وإيفانكا وجميعهم في مزبلة التاريخ. سيرتبط اسمهم بالتمرّد إلى الأبد”.

ولاقى  اقتحام الكونجروس  تنديداً ديموقراطياً وجمهورياً على السواء، إذ دعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، الخميس، إلى عزل ترامب من منصبه فوراً، بموجب التعديل الدستوري 25، واصفته الهجوم بـ”الاعتداء على الديموقراطية والمأساة الحزينة لأميركا”.

كما دعا النائب الجمهوري في مجلس النواب الأميركي آدم كينزنغر، إلى تفعيل التعديل 25 من الدستور الأميركي لإقصاء ترامب من السلطة، معتبراً أنّ “كل المؤشرات تدل على أن الرئيس أصبح مضطرباً ومنفصلاً، ليس فقط عن تأدية واجبات منصبه أو حتى القسم، بل عن الواقع ذاته”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى