مقالات مهمة
اخبار فنيةسوشيال ميديافيديومشاهير العرب
أخر الأخبار

عبدالمجيد عبدالله رحلة النجاح من الألف إلى الياء

 

( حسن النجمي – نجمك )

رحلة فنية طويلة قضاها عبدالمجيد عبدالله منذ بداية إنطلاقته الفعليه في عام 1985 م وحتى عام 2015 وآخر إصداراته المميزة ألبوم أسمعني .
عرف عن عبدالمجيد عبدالله حبه للتميز والإستقلاليه بالذات ورفض الوصايه دائما ولذلك عبدالمجيد ابتعد عن كل من حاول السيطره عليه او جعل اسلوبه مشابه لأسلوب محمد عبده او طلال مداح أو غيره من الفنانين على الرغم من مجاملة عبدالمجيد عبدالله الدائمه للكبار وإعترافه بأنه قد تتلمذ على أصواتهم .
مالا يعرفه الجمهور عن عبدالمجيد عبدالله أنه يعشق في طفولته كثيرا الفنانه شريفه فاضل وعندما بدأ يغني كان يغني أعمالها الفنيه الرائجه في ذلك الوقت وكان يحلم بالإنطلاقه العربيه فكان له مااراد .

سامي احسان مكتشف عبدالمجيد ومن قدم له اول البوم ( سيد اهلي )

في بداية مشوار عبدالمجيد عبدالله توجه الفنان إلى الملحن سراج عمر الذي رفض صوته في البدايه واقتنع به في النهائه وغنى من ألحانه العديد من الأغاني ، وكان سبب رفض سراج عمر لصوت عبدالمجيد أنه لم يزل في طور النضج ويلزمه الكثير من التعب والجهد والتدريب .
في هذه المرحلة كان التنافس على أشده بين سراج وسامي إحسان وهذا ماجعل الأخير يتبنى موهبته الفذه ودربه السولفيج الغنائي وحفظ المقامات الغنائيه وطريقة الإرتكاز ويشاع أن سامي إحسان كان ينفعل كثيرا مما جعله يعتدي بالضرب على عبدالمجيد لتلقينه دروس فنية .
ومع بداية عام 1983 طرح عبدالمجيد عبدالله اربع اغاني كانت مع شريط للفنان طلال مداح وكان من بينها الأغنية الشهيرة بارج الثغر وشفتك وفي عيونك حزن
شفتك وفي عيونك حزن
ماكنت أظن أني اسبب لك ألم
وتعتبر هذه الأغاني من مفقودات عبدالمجيد عبدالله الفنية إلا أنه تم إضافتها من قبل أحد جماهيره وأصبحت في متناول الجميع .
لم يعجب عبدالمجيد عبدالله موضوع أن يكون له أغاني في ألبوم فنان آخر وكان يرغب في الإستقلاليه ولذلك قدم في عام 1985 م باكورة أنتاجه الفنيه ” سيد أهلي ” وتعاون فيه مع عباقرة الكلمه واللحن في المملكه وحقق الألبوم إنتشارا واسعا .
بعد ذلك توالت أعمال عبدالمجيد وقدم انتظروني وتخيل وظل الهدب ويالله اليوم وكلها ألبومات رسميه نالت شهره واسعه . بعد سنوات من العطاء شعر عبدالمجيد عبدالله أن كل مايقدمه ماهو إلا فتات والوجبات الدسمه كانت تذهب لمحمد عبده وطلال مداح والفنانين الرائدين في ذلك الوقت فقرر أن ينطلق خليجيا وتعرف علي الفنان البحريني الكبير إبراهيم حبيب الذي عرفه بدوره على خالد الشيخ ونشأت صداقه رائعه قدم فيها اجمل ماغنى طائر الأشجان وعاتب الي تحبه .
ولم يسلم عبدالمجيد عبدالله من أقلام الصحافه فطاردته لكي يعود ونددت بفشله إذا مااستمر على هذا الحال ، لكن رؤية عبدالمجيد عبدالله كانت صائبه فقد صنع نجاحات مازالت تذكر حتى الآن مع خالد الشيخ .

الموسيقار خالد الشيخ ساهم في إنتقال مجيد للخليج 

بعد سنوات شعر عبدالمجيد أنه استنزف كل مافي طاقة الشيخ فقرر التوجه للكويت لتبدأ المرحلة الفعليه لإنطلاقة عبدالمجيد وقدم في الكويت ألبوم عندك خبر وحبيبي وعاد الهوى عاد ( جلسة فنية ) وتبعها رائعته الخالده الوعد التي سحقت وكسرت الدنيا وثم جلسة رقم 4 التي صور منها اغلب الالبوم ومن ثم البوم لاترحلي الذي حوى رائعة أستكثرك ولاترحلي ومن يقول الزين إلا ان قدم رهيب ومن هنا انطلقت شهرة عبدالمجيد عبدالله عربيا وتلاها طيب القلب بعدها بعامين فكان النجاح حليفه وارتفعت أسهمه في الوطن العربي حتى بات أشهر فناني المملكة العربية السعودية .

ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن اصبح عبدالمجيد رقما صعبا وقارنه الكثير من الجماهير بفنانين آخرين منهم راشد الماجد ومحمد عبده وخالد عبدالرحمن ألا ان عذوبة صوت عبدالمجيد لايمكن أن تكشف عن أي إحساس آخر سوى إحساس أمير الطرب .

ياسر بو علي مع عبدالمجيد عبدالله

الوعد رائعة الخلود الخاصه بـ عبدالمجيد عبدالله

صفات عبدالمجيد عبدالله : عبدالمجيد عبدالله فنان قلق جدا يحاول أن يصنع الحب مع من لايعرفهم خصوصا من يتعاون معهم في أعماله وليس لديه أي إستعداد أن يتعامل مع شخص لايعرفه ولايوجد بينهما علاقة إخاء او موده .
ومن المعروف عن عبدالمجيد عبدالله أنه أول من بدأ بنظام تسريب الأغاني في جلساته الفنية وسرب مجموعه من أغانيه منها روحي تحبك والمحبه في القلوب وهوه ولا موهوه وتغربنا وهلا هلا .
كما أن عبدالمجيد عبدالله يسجل في كل عمل أكثر من ثلاثين أغنية ويختار منه عدد لابأس به ربما يصل إلى نصف ماسجل من أعمال وهذا ديدنه الدائم .

سهم احد الأسماء التي راهن عليها مجيد

هواياته :
يهوى عبدالمجيد عبدالله الرحلات البحرية وكذلك الصيد وشراء العقار ومتابعة أمورة الشخصيه وأمور ابنائه بنفسه ويحرص على توجده الدائم بينهم .
كما يهوى عبدالمجيد عبدالله صنع المقالب في أصدقائه وأكثر من نال من مقالبه الملحن صالح الشهري .

يحكي صالح الشهري رحمة الله عليه حكايات عن عبدالمجيد حيث قال : كنت مدعو على مأدبه رمضانيه عند عبدالمجيد عبدالله وعندما بدأنا بشرب الشوربه وضع لي عبدالمجيد عبدالله كميه كبيره من الملح في طبقي فبدأت بإحتسائه إلا أنني تفاجأت بالمذاق الملحي فسكت ولم استطيع التحدث حيث رأيت الجميع منهمكين في الشرب ، ولم أعرف أنه مقلب حتى ضحك عبدالمجيد وقال لي : كيف الملح ؟
كما يروي صالح الشهري حكاية أخرى  حيث قال : ركبت في سيارة عبدالمجيد وكانت من الطراز الحديث وبدأت حرارة المقعد ترتفع ولم أستطع التحدث وبدأت بالتحرك يمنة ويسرة حتى إلتفت لي عبدالمجيد وقال : ايش فيك مو على بعضك .. وضحك عندها عرفت أن عبدالمجيد كان يتحكم بحرارة المقعد وأنا لااعلم .

عبدالمجيد عبدالله الآن له لونه المختلف وقصائده المختلفه وموسيقاه المختلفه وقدم من خلال تجربته الفنيه اسماء جديدة شكلت الخارطه الحديثه للأغنية السعودية وعلى رأسهم الموسيقار السعودي سهم والملحن ياسر بوعلي وتركي وطارق محمد وتعاون مع اغلب النجوم الشباب في الشعر والتلحين ونجح معهم نجاح منقطع النظير ،  لأنه يرفض أن يكون كغيره من الفنانين  ، عبدالمجيد عبدالله شخصية عاشقة للتحدي ولديه نضج فني يستطيع من خلاله أن ينافس ويكون سباقا في طرح الجديد .
هذه شخصية أمير الغناء العربي من الألف إلى الياء .

 

( من سلسلة مقالات كتبها رئيس التحرير )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى