مقالات مهمة
اخبار فنيةسوشيال ميديا
أخر الأخبار

رحيل محزن لـ ( روقه ) .. تفاصيل حياته من الألف إلى الياء

( ياسمين اكرم – القاهرة )

كان يوم 3 تشرين الأول من العام 2018 فارقًا في حياة النجم الكبير فاروق الفيشاوي الذي رحل فجر اليوم الخميس عن عمر 67 عاماً ، في هذا اليوم كان الفيشاوي على المسرح في مهرجان الإسكندرية، ليتسلم درع التكريم، وبمجرد أن وقف على خشبته انتظر برهة، وفجّر المفاجأة، بأنه مصاب بالسرطان.

 ومثلما كان ممثلاً بارعاً ، أجاد الفيشاوي في نقل مشاعر متباينة لجميع من كان حاضراً في هذا اليوم ، ونال وسامين، من الجميع، درع التكريم ووسام الشجاعة، وتقبّل الواقع المرير، حيث كانت كلماته على المسرح بمثابة درس لكل من يُبتلى في هذه الحياة ، قال الفيشاوي: “فوجئت بطبيبي المعالج يخطرني بالمرض. لم أنزعج وقلت له سأواجهه بكل شدة وكأنه صداع عادي سيأخذ وقته ويمر”.

سمية الألفي وروقه وابنهم احمد في الثمانينات الميلاديه

الفيشاوي قاوم بالفعل ، لكن المقاومة لم تستمر ، ففاضت روحه إلى بارئها صباح اليوم الخميس ، ليسدل الستار على مشوار فنان  له عديد من الأعمال التي ستظل في ذاكرة الفن المصري فمنذ سنوات ظهوره في بداية السبعينيات وحتى الأيام الأخيرة، قدّم نحو 450 عملاً ما بين مسلسلات تلفزيونية وإذاعية ومسرحيات وأفلام.

مع زوجته نوران ( الزواج الغير معلن ) 

ويعد الفيشاوي من اجمل الوجوه التي عرفتها السينما العربيه وكان لوسامته اثر كبير في دخوله للمجال الفني ، وبرع في تقديم كل الأدوار التراجيدية منها والكوميدية ، وكانت فترة الثمانينيات والتسعينيات هي الأغزر في مشواره مع الفن وكان فتى الشاشة الأول ، وأحد أهم النجوم ، الذين يطاردهم المخرجون والمنتجون ، وتحديداً منذ فيلم “المشبوه”، العام 1981 الذي كان تذكرة دخوله إلى قلوب الجماهير ، بعد أن جسد دور الضابط الذي يطارد الفنان عادل إمام، وهو الدور الذي تحول فيه الفيشاوي من ضابط ينفذ القانون إلى إنسان، ذي مشاعر قوية، لا يعترف بالقانون، بل بروحه، حتى تثبت براءة المتهم في النهاية.

تزوج روقه مرتين وهي المشاعه بين الجماهير الأولى كانت من سمية الألفي الذي انفصل عنها بعد إنجابه منها لولدين وهما احمد الفيشاوي وعمر الفيشاوي ، وبعد إنفصاله تزوج من سهير رمزي ثم مالبث ان انفصلا بعد فتره ليست بالطويله .

سهير رمزي وفارق الفيشاوي

فاروق مع حفيدته وزوجته السابقه سميه الألفي 

وتوالت أعمال الفيشاوي  حتى آخر ساعات في عمره فكون ثنائي مع بوسي وقدم معها فيلم الأستاذ يعرف اكثر الذي كان في عام 1986 مع الراحل فريد شوقي ، وجسّد أحد الأدوار بمسرحية “الملك لير” مع النجم يحيى الفخراني، حتى اعتذر عن عدم إكمال المسرحية بعد نقله إلى المستشفى لسوء حالته .

بوسي وفاروق الفيشاوي في احد افلامهم 

ولد الفيشاوي في إحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية يوم 5 شباط عام 1952 لأسرة ثرية مكونة من أبوين و5 أشقاء، بنتين و3 أولاد ، كان فاروق أصغرهم توفي والده عندما كان في الحادية عشرة من عمره فتولى رعايته وتربيته شقيقه الأكبر رشاد  حصل على بكالوريوس في الطب العام وقبلها على ليسانس الآداب في جامعه عين شمس ، آخر أعمال الفيشاوي مسرحية “الملك لير”، وهناك فيلم “قرفة بالزنجبيل”، الذي يتم تصويره وتحضيره حالياً لكن القدر لم يمهله لإستكمال التصوير .

وكان اخر ظهور للفنان فاروق الفيشاوي قبل اصابته بالسرطان برفقة صديقته الفنانه الهام شاهين مما جعل البعض يطلقون إشاعة ارتباطهم لكن سرعان مانفت ذلك الهام شاهين ووصفته بصديق العمر  .

في فجر يوم الخميس 25 يوليو لعام 2019 رحل فاروق الفيشاوي ( رحمة الله عليه )  عن عمر ناهز 67 عامًا بعدن بعد ان هزمه السرطان .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى